Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
جمـــعية المجـــاز المعطـــل بآسفــي
6 mai 2010

تقريـــر اليوم الثالث 2010/05/06

استمرارا للمعركة البطولية المفتوحة التي تخوضها اللجنة الموحدة للمعطلين بآسفي  ( الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، جمعية المجاز المعطل ) .

و من داخل المعتصم الذي دخل يومه الثالث ، قامت اللجنة الموحدة خلال هذا اليوم بوقفتين موحدتين زمنيا و مختلفتين مكانيا ، إحداهما داخل بهو المجلس الحضري فيما الثانية أمام بابه الرئيسي ، عرفت إنزالا أمنيا مكثفا بمختلف تلاوينه السرية و العلنية ، رفع خلالها المحتجون شعارات مدوية من قبيل : " يا رئيس يا مسؤول هاد الشي ما شي معقول ، أولادكم خدمتوهم .. ولاد الشعب جعوعتوهم ..." تنديدا بساسة التجاهل و التماطل التي ينهجها المسؤولون في التعاطي مع الملف المطلبي للجنة الموحدة .

هذه الوقفة عرفت مشاركة عائلات المعطلين في إطار لجنة دعم ومؤازرة لنضالات أبنائها ، حيث أصدرت بيانا نددت من خلاله بالممارسات اللامسؤولة في عدم التعاطي الإيجابي مع الملف المطلبي لأبنائها مؤكدة دعمها اللامشروط مع نضالات أبنائها المعطلين في هاته المعركة المفتوحة حتى انتزاع حقها في الشغل القار و العيش الكريم ، مبرزة من جهة أخرى أن لا القمع و الاعتقال سيثني من عزيمة دعمها لنضال فلذات أكبادها ، و حملت المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع بالإقليم إلى السلطة الوصية وعلى رأسها والي جهة دكالة عبدة و عامل إقليم آسفي ، و كذا رئيس المجلس البلدي .

و قبيل انتهاء الوقفة قدمت عائلات المعطلين بعد أن ألقت كلمات معبرة عن دعمها لنضالات أبنائها مراسلة لدى المصالح الإدارية لرئيس المجلس البلدي على أساس فتح حوار جاد و مسؤول من أجل تنفيذ المطالب العادلة والمشروعة لأبنائها المعطلين.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité